بلاغ انعقاد الدورة العادية

طبقا لمقتضيات المادة 34 من القانون التنظيمي رقم 14.112 المتعلق بالعمالات و الاقاليم عقد مجلس عمالة انزكان ايت ملول دورته العادية يوم الاثنين 13 يناير 2020 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر عمالة انزكان ايت ملول برئاسة السيد المختار الرضى رئيس المجلس و السيد اسماعيل ابو الحقوق عامل العمالة و السادة اعضاء مجلس العمالة. كما حضر أشغال هذا الاجتماع بصفة استشارية اطر و موظفي العمالة.. و قد خصصت اشغال هذه الدورة لدراسة النقط  التالية :

* النقطة الأولى : عرض التقرير السنوي الخاص بتقييم تنفيذ برنامج تلمية عمالة انزكان أيت ملول
* النقطة الثانية : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بدراسة |وانجاز مشاريع البنية التحتية الطرقية بعمالة إنزكان أيت ملول
* النقطة الثالثة : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تهيئة وتحسين ظروف ولوج المستشفى الإقليمي بإنزكان.
* النقطة الرابعة : الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة متعلقة بالولوجيات على مستوى المركز الحضري لانزكان
* النقطة الخامسة : الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة الخاصة بالنهوض بالمجال الرياضي بتراب عمالة إنزكان أيت ملول
* النقطة السادسة : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتهيئة مؤسسة دار الرعاية الاجتماعية المسماة “دار الطالب التمسية”
* النقطة السابعة : الدراسة والمصادقة على مشروع تحويل بعض اعتمادات التجهيز برسم السنة المالية 2020.
* النقطة الثامنة : برمجة جزء من الفائض الحقيقي للسنة المالية 2019
* النقطة التاسعة : تعيين ممثلين عن مجلس العمالة بمجلس الحوض المائي لسوس ماسة.

 

افتتحت أشغال الدورة بكلمة للسيد الرئيس استعرض فيها النقط المدرجة بجدول الاعمال بعدها ذكر السادة الحضور بأنشطة المجلس الادارية, الاجتماعية و الاقتصادية مابين اخر دورة استثنائية و اليوم. بعدها انطلقت أشغال الدورة بمناقشة النقط المسطرة و التي انصبت جميعا في إطار الاستراتيجية التنموية التي و ضع المجلس على عاتقه مسؤولية ارساءها بنفوذ العمالة و ذلك عبر تنفيذ مخرجات المشاريع المدرجة بمخطط تنمية العمالة او عبر المشاريع او الورشات التي ينخرط فيها المجلس مع جميع الفاعلين من سلطات مركزية و محلية و كذا فعاليات اقتصادية و مجتمع مدني.
و قد تمت مناقشة جميع النقط من طرف السادة أعضاء المجلس و أسفرت هذه المناقشات على مصادقة المجلس بالاجماع على النقط المدرجة بجدول الاعمال.

و قد توجت اشغال هذه الدورة بتلاوة برقية الولاء و الاخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله صاجب الجلالة محمد السادس نصره الله و ايده.

قد يعجبك ايضا