بلاغ حول انعقاد الدورة العادية لشهر يونيو 2018

طبقا لمقتضيات المادة 34 من القانون التنظيمي رقم 14.112 المتعلق بالعمالات و الاقاليم عقد مجلس عمالة انزكان ايت ملول دورته العادية يوم الاثنين 11 يونيو 2018 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بمقر عمالة انزكان ايت ملول برئاسة السيد مختار الرضى رئيس المجلس و بحضور السيد العامل للعمالة، و السادة أعضاء مجلس العمالة كما حضر أشغال هذا الاجتماع بصفة استشارية بعض ممثلي المصالح الإقليمية واطر و موظفي العمالة و قد خصصت اشغال هذه الدورة لدراسة النقط التالية :

النقطة الأولى: عرض التقرير المؤقت لمهمة التدقيق السنوي للعمليات المالية و المحاسباتية لعمالة انزكان أيت ملول برسم سنة 2016 الذي قامت به لجنة مشتركة من المفتشية العامة للإدارة الترابية والمفتشية العامة للمالية وذلك خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 20 يوليوز 2017.

النقطة الثانية: الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بتحمل الجماعات الترابية لجزء من تعريفة اشتراك الطلبة في خدمات النقل المدرسي.

النقطة الثالثة: الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تنمية الفلاحة التضامنية بجماعة أولاد داحو.

النقطة الرابعة: مشروع المخطط المديري للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

النقطة الخامسة: برمجة جزء من الفائض الحقيقي لسنة 2017.

النقطة السادسة: الدراسة و المصادقة على مشروع ملحق اتفاقية شراكة خاصة من أجل تمويل وإنجاز المشاريع الخاصة بتهيئة المسالك القروية بجماعة أولاد داحو التابعة لعمالة إنزكان أيت ملول.

النقطة السابعة: الدراسة و المصادقة على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بشأن مشروع بناء دار الدوار بجماعة أولاد داحو.

النقطة الثامنة: الدراسة و المصادقة على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بشأن مشروع بناء دار الحي بجماعة التمسية.

النقطة التاسعة: إعادة برمجة بعض الإعتمادات بميزانية التجهيز برسم سنة 2018.

النقطة العاشرة: الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز المشاريع المبرمجة في إطار اتفاقية الشراكة المتعلقة بسياسة المدينة لتأهيل جماعة القليعة – مشروع تهيئة الطريق بالمحور الرئيسي لمركز القليعة.

النقطة الحادية عشر: الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بالولوجيات على مستـوى المركز الحضري لإنزكان.

النقطة الثانية عشر: الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لدعم المركز الاستشفائيى الإقليمي بإنزكان.

النقطة الثالثة عشر: الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل اقتناء وحدة متنقلة للفئات في وضعية صعبة” والذي ستنجزه جمعية “رابطة الخير لرعاية الأشخاص في وضعية صعبة بانزكان” في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

النقطة الرابعة عشر: الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل انجاز مشروع “الطاقة الشمسية لضخ المياه الشروب” من طرف “جمعية الصفا للأعمال الاجتماعية – دوار علي بن هدي بجماعة أولاد داحو” في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

النقطة الخامسة عشر: الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل انجاز مشروع “الطاقة الشمسية لضخ المياه الشروب” من طرف “جمعية النور للأعمال الاجتماعية – دوار السحابات بجماعة أولاد داحو” في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

النقطة السادسة عشر: إلغاء الاعتمادات المتبقية من ترخيصات في البرامج بعد الانتهاء من انجاز المشاريع المسطرة في هذه الترخيصات.

و قد تمت مناقشة جميع نقط جدول الأعمال من طرف السادة أعضاء المجلس و أسفرت هذه المناقشات على مصادقة المجلس على النقط المدرجة بجدول الأعمال باستثناء النقطة الأولى التي اكتفى المجلس بمناقشتها دون المصادقة عليها و النقطة الثانية عشر فقد تم تأجيلها إلى دورة لاحقة.
و قد توجت أشغال هذه الدورة بتلاوة برقية الولاء و الإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله و ايده.

قد يعجبك ايضا