تسليم حافلات النقل المدرسي المقتناة من طرف مجلس عمالة انزكان ايت ملول بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان

وحتى يكون الأثر مباشرا وملموسا، فإني أؤكد على التركيز على المبادرات المستعجلة ….. إعطاء دفعة قوية لبرامج دعم التمدرس، ومحاربة الهدر المدرسي، ابتداء من الدخول الدراسي المقبل، بما في ذلك برنامج “تيسير” للدعم المالي للتمدرس، والتعليم الأولي، والنقل المدرسي، والمطاعم المدرسية والداخليات. وكل ذلك من أجل التخفيف، من التكاليف التي تتحملها الأسر، ودعمها في سبيل مواصلة أبنائها للدراسة والتكوين”.
مقتطف من الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ19 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين
***********************************************
في اطار الاحتفالات بالذكرى التاسعة عشر لعيد العرش المجيد و مباشرة بعد مراسيم تحية العلم الوطني، تمت صبيحة يومه الإثنين 30 يوليوز 2018 بمقر العمالة عملية تسليم 08 حافلات للنقل المدرسي مقتناة من طرف مجلس عمالة إنزكان أيت ملول بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان لفائدة جمعية جسور لتنمية النقل المدرسي بالتمسية (04 حافلات) وجمعية تنمية النقل المدرسي بأولاد دحو (04 حافلات)، اللتان اسندت إليهما مهمة تسيير مرفق النقل المدرسي بموجب اتفاقيتي الشراكة الموقعة من طرفهما مع مجلس العمالة ومجلسي الجماعتين الترابيتين المعنيتين.
وقد ترأس هذه المراسيم السيد عامل عمالة إنزكان أيت ملول والسيد رئيس مجلس العمالة بحضور السادة أعضاء وأطر مجلس العمالة والسادة رؤساء وممثلو الجماعات الترابية والسادة النواب البرلمانيون عن العمالة والسادة أطر الإدارة الترابية والسلطات المحلية والمصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني.
وتجدر الاشارة، بأن مشروع تنمية النقل المدرسي بالعالم القروي يندرج في إطار تنفيذ مخرجات التشخيص التشاركي لبرنامج تنمية العمالة في شقه المتعلق بالتنمية البشرية والاجتماعية الذي يطمح إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تحسين ولوج الساكنة للخدمات العمومية والحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتحسين ظروف تمدرس التلاميذ والتلميذات بالعالم القروي التابع للعمالة.

قد يعجبك ايضا