قمة عالمية للفاعلين غير الحكوميين حول المناخ

أكادير من 11 إلى 13 شتنبر 2017:

بشراكة مع مجلس سوس ماسة، تنظم جمعية «CLIMATE CHANCE» في الفترة الممتدة ما بين 11 و13 شتنبر 2017 الدورة الثانية لقمة «CLIMATE CHANCE» وستكون هذه الدورة فرصة لإبراز تحديات القارة الإفريقية بشكل خاص ودول الجنوب بشكل عام.

بعد سنة تقريبا من قمة الأطراف «22 «COP ستشكل هذه القمة فرصة لتقييم برنامج العمل خاصة «شراكة مراكش». كما تعد مناسبة لإعداد رسائل مشتركة سيتم تسليمها للدول خلال قمة الأطراف «COP23» كامتداد لتصريح مدينة نانت «NANTES» الذي يعتبر النص الذي حظي بأكبر عدد من التوقيعات من لدن الفاعلين غير الحكوميين منذ المصادقة على اتفاقية ريو حول المناخ سنة 1992.

و تمثل هذه القمة أيضا فرصة فريدة لمجموعة من الفاعلين غير الحكوميين للوقوف على حالة تقدم التحالفات الموضوعاتية التي ترعاها جمعية «CLIMATE CHANCE» والتي ثم إطلاقها خلال قمة المناخ و المجالات الترابية بمدينة ليون «LYON» لسنة 2015 وبمدينة نانت «NANTES» بمناسبة الدورة الأولى لقمة «CLIMATE CHANCE» لسنة 2016، ولتقييم تقدم مشاريعها عبر العالم و تعميق تحليل النجاحات و الصعوبات و تسهيل تعاضد التجارب والابتكارات و تحديد الحلول الكفيلة بالعبور إلى مستوى أخر أكثر أهمية مع إبراز مختلف الفرص للمبادرات الجديدة المنبثقة عن العمل المناخي في أفق تهيئ توصيات للحوار التسهيلي في سنة 2018.

سوف تتخلل هذه الايام الثلاثة من الحوار وتبادل الآراء:

  • الجلسات العامة: تعميق المواضيع الكبرى للعمل المناخي الدولي مع شخصيات مرموقة.
  • حوارات عالية المستوى: حوارات حول المواضيع ذات أهمية قصوى لتعزيز العمل المناخي بحضور ممثلي مجموعة الفاعلين غير الحكوميين المتواجدين بفضاءات المفاوضات.
  • موضوع : «Focus» تقييم مرحلي للمبادرات الكبرى في مجال مكافحة التغيرات المناخية في مختلف القطاعات وبعض المبادرات التي تندرج في إطار برنامج العمل.
  • المنتديات الموضوعاتية: تقييم مرحلي لتحالفات الفاعلين غير الحكوميين ومبادراتهم الرائدة لوصف وضعية مشاريعهم واستراتيجيتهم للفترة الممتدة بين 2016-2018.
  • الورشات: تفكير جماعي وتقاسم المبادرات وفتح الحوار والوضع تحت الاختبار وتثمين الابتكارات المحلية والدولية واقتراح حصيلة المشاريع لتقديم رؤية واضحة حول النتائج الجيدة للعمل المحلي والدولي للفاعلين عير الحكوميين.
  • فضاء مفتوح للنقاش: تقديم حر لأنشطة الفاعلين غير الحكوميين.

للمزيد من المعلومات: http://climatechance-2017.com/inscription

قد يعجبك ايضا