ورشة تشخيصية – مؤسسة جيدة

ترأس السيد المختار الرضى، رئيس مجلس عمالة إنزكان أيت ملول، يوم الأربعاء 13 فبراير 2019 على الساعة التاسعة والنصف صباحا، ورشة عمل تشخيصية أطرها السيد المدير العام لمؤسسة جيدة للتمويلات الصغرى ومستشار مؤسسة جيدة وشارك فيها السادة والسيدات أعضاء وأطر المجلس وممثلو مصالح العمالة والجماعات الترابية والغرف المهنية والمصالح الخارجية، بالإضافة لعينة من التعاونيات والجمعيات وشركات الأشخاص المشتغلة في مجال المنتوجات المحلية والحرفية.

تهدف هذه الورشة إلى استطلاع سبل التعاون مع مؤسسة جيدة على مستوى العمالة من خلال خلق آليات للتمويل والمواكبة وفقا للمعايير التقنية والقانونية في قطاع الإدماج المالي بالمغرب، وتمحورت أشغال هذه الورشة حول النقط الرئيسية التالية:

1. تحديد العراقيل التي تواجه القطاع الاقتصادي التضامني والإجتماعي لتمكينه من ولوج السوق وتحقيق إقلاع حقيقي على مستوى العمالة؛

2. تشخيص أهم مقومات العمالة والقطاعات الواعدة بها وتنويع العرض التمويلي المتوفر لفائدة الفاعلين في القطاع الاقتصادي التضامني والإجتماعي؛

3. تقديم إنجازات مؤسسة جيدة ومنهجية عملها والأليات المأمولة من أجل إرساء حكامة فاعلة ومستدامة للقطاع المذكور.

وتجدر الإشارة بأن مؤسسة جيدة تم تأسيسها بمبادرة من صندوق الإيداع والتدبير ومن مؤسسات مالية وتنموية اخرى وتعد من أهم المتدخلين في قطاع القروض الصغرى على المستوى الوطني (http://www.jaida.ma/)

واختتمت أشغال الورشة على الساعة الثانية زوالا.

قد يعجبك ايضا